مشاهدة فيلم the shawshank redemption 1994 HD مترجم

مشاهدة فيلم the shawshank redemption 1994 HD مترجم 

قصة فيلم the shawshank redemption 1994 


تدور احداث فيلم the shawshank redemption 1994 حول سجينان يكونان صداقة رائعة على مدار السنين، يجدان السلوى والخلاص في نهاية المطاف من خلال الألتزام بالأخلاق الحسنة.

يبدأ الفيلم بالحكم على آندي دوفرين لفترتي حبس متتاليتين مدى الحياة في سجن شاوشانك بتهمة قتل زوجته وعشيقها. وفي سجن شاوشانك يحاول ريد أن يقنع لجنة إطلاق السراح بأنه قد تم إعادة تأهيله ولكنه يفشل في ذلك. يجتمع نزلاء السجن حول القادمين الجدد وعندما ينزل السجناء الجدد يقوم النزلاء القديمون بالصياح وإطلاق الهتافات لتخويفهم. يقوم ريد بالمراهنة على أن آندي سيعاني من انهيار عصبي. ثم يقوم آمر السجن نورتون بالتعريف بالقانون الداخلي للسجن حيث الانضباط و الكتاب المقدس و يرفض أن يمس اسم الله داخل السجن وعندما يستأذن أحد النزلاء للذهاب للحمام يقوم رئيس الحرس بايرون هادلي بضربه في حين يقف نورتون متفرجًا. يتم رش النزلاء بالماء و مبيدات للقمل و سوق هم إلى زنازينهم وهم عارين في نفس الليلة من نفس اليوم لم يتمكن أحد النزلاء الجدد من النوم نتجية الأصوات المزعجة الصادرة من السجناء القدماء لإخافة الجدد،و بدأ الرهان حول من سينهار أولاً، مما أدى إلى نهيار أحد النزلاء و بدأ بالصياح الشيء الذي أغضب رئيس الحرس فقام بضربه إلى أن أغمي عليه. ومن ثم يموت هذا السجين في العيادة حيث لا يوجد أحد ليعتني به.

 فيلم the shawshank redemption 1994 الامل !  إنه الأمل الذي استطاع آندي به أن يتخلص من “شاوشنك” وأن يُخلّص “شاوشانك” في نفس الوقت، استطاع أن يخلصه من مأموره المتدين النصاب، المتستر على كل ما كان يحدث داخل السجن من خروقات لحقوق الإنسان، ومن اعتداءات جنسية وبدنية ضد النزلاء.

آندي وبعد 19 عاما، من الأمل والبراعة والموهبة والشيطنة، يخرج حراً طليقا ويغرق نفسه تحت وابل المطر، في مشهد آسر استحق دموع المشاهدين وتصفيقهم أيضاً، إنه فيلم  The Shawshank Redemption 1994 الذي اتفقت عليه الأذواق التي تختلف في العادة، والفيلم الذي يمثل بجدارة أحد أشكال السينما حيث السحر الذي لا يخفت.

مشاهدة فيلم the shawshank redemption 1994 HD مترجم

عُرض الفيلم لأول مرة في خريف 1994 بعد أن وجد المخرج فرانك دارابونت قصة قصيرة بعنوان “Rita Hayworth and Shawshank Redemption” ضمن مجموعة “Different Seasons” لكاتب الرعب الشهير ستيفين كينغ، ورغم أن الفيلم ترشح لسبع جوائز أوسكار إلا أنه لم يلق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر.

وقد فسّر البعض ذلك بسبب تزامن صدوره مع فيلمي “Forrest Gump” و”Pulp Fiction“، ولكن تمكّن فيلم The Shawshank Redemption من النجاح بشكل منقطع النظير عند عرضه تلفزيونياً، وكذلك عند صدوره في أقراص مدمجة، ومازال مطلوباً حتى هذه اللحظة ولم تستطع الـ 21 سنة وأكثر أن تخفف من وهجه.


طاقم وممثلون  فيلم the shawshank redemption 1994 HD

الممثلون:
تيم روبنز: آندي دوفرين
مورغان فريمان: إليس "ريد" ريدنج
بوب جنتون: الآمر سأمويل نورتن
ويليام سادلر: هايوود
كلانسي براون: بايرون هادلي
جيل بيلوز: تومي ويليامز
مارك رولستون: بوجز دياموند
جيمس ويتمور: بروكس هاتلن
جيفري ديمن: النائب العام
بيل بولندر: إلمو بلاتش
ديون أندرسون: هيد بول هيج
براين ليبي: فلويد
الطاقم:
إخراج: فرانك درابونت
إنتاج: نيكي مارفن
كتابة النص: فرانك درابونت
المخرج الفني:بيتر لانسداون سميث
اختيار الممثلين: ديبورا أكيلا
التصوير: روجر ديكنز
الموسيقى: توماس نيومان وفولفغانغ أماديوس موتسارت
تصميم الأزياء: إليزابيث مكبرايد
التحرير: ريتشارد فرانسيس بروس
مصمم الإنتاج: تيرنس مارش
الديكور: مايكل سيرتون
القصة: ستيفن كينغ

مشاهدة او تحميل  فيلم the shawshank redemption 1994 HD



عمليات بحث متعلقة بـ مشاهدة فيلم the shawshank redemption 1994 HD مترجم

تحميل فيلم shawshank redemption مترجم
the shawshank redemption مترجم الدار داركم
shawshank redemption مترجم عناكب
فيلم the shawshank redemption عالم سكر
تحميل فيلم the shawshank redemption 1994 ماي ايجي
the shawshank redemption مترجم egybest
فيلم the shawshank redemption فشار
the shawshank redemption 720p مترجم