مشاهدة فيلم Troy 2004 مترجم

مشاهدة فيلم Troy 2004 مترجم

قصة فيلم Troy 2004

تدور احداث فيلم Troy 2004 حول ملحمة الإلياذة، و التي تحكي قصة حصار مدينة طروادة، قاد أخيل حرب طروادة لمدة عشر سنوات حدثت خلالها واقعة بينه وبين أجاممنون، لأن أجاممنون خطف بيرسيس بنت أخ ملك طروادة، فغضب أخيل واعتزل الحرب وبدأت الهزائم تتوالي علي الإغريق. رأى باتروكلس إبن عم أخيل ماحل بالجيش من هزائم، فحاول أن يجعل أخيل يعود إلى القتال فتآمر ضده لقتله ولكن بدلًا من ذلك قتل صديق أخيل هكتور، فعلم أخيل وأقسم على قتله، والثأر لصديقه.

مشاهدة فيلم Troy 2004 مترجم

من منا لا يعرف ولو شيئاً صغيرا عن هذه التحفة السينمائية الخالدة؟ قليلون منا نحن معشر متابعي السينما من يجهل هذا الفيلم الملحمي، المأخوذ اسمه من مدينة طروادة التي تقع في آسيا الصغرى، والمقتبسة حكايته عن ملحمة الإلياذة للشاعر الإغريقي هوميروس، التي يعود تاريخها للقرن التاسع أو الثامن قبل الميلاد.

الفيلم أمريكي الإنتاج، تم إصداره عام 2004، وضَمَّ ثُلَّة من نجوم هوليوود الكبار، أهمهم براد بيت، إريك بانا ,اورلاندو بلوم، أخرج الفيلم ولفجانج بيتيرسن، وأُنتج على يد هذا الأخير واثنين آخرين هما كولين ويلسون وديانا راثبون، هو من كتابة ديفيد بنيوف، وعمل على موسيقاه الملحّن المختص في موسيقى الأفلام جيمس هورنر الذي تُعدّ موسيقى أفلام Titanic و Avatar من أهم وأشهر أعماله.

وصلت ميزانية الفيلم إلى (180,000,00 دولار)، وبلغت إيراداته العالمية (497,378,256 دولار أمريكي)، واستطاع أن ينال ترشيحاً وحيداً خاص بعالم جوائز الأوسكار في فئة أفضل تصميم للأزياء، لم يفز بهذه الجائزة، ولكنه خرج بشهرة عالمية كبيرة لا يمكن المساس بها أبداً.

طاقم عمل فيلم Troy 2004

ﺇﺧﺮاﺝ
 ولفجانج بيتيرسين (مخرج )
ﺗﺄﻟﻴﻒ
 ديفيد بينوف (مؤلف )
طاقم العمل
 براد بيت 
 إيريك بانا 
 أورلاندو بلوم
  ديان كروجر
  براين كوكس 
 شين بين 

مشاهدة او تحميل 



عمليات بحث متعلقة بـ مشاهدة فيلم Troy 2004 مترجم

تحميل فيلم troy مترجم من ماى ايجى
فيلم حرب طروادة اخيل كامل
مشاهدة فيلم troy مترجم اون لاين عناكب
فيلم troy عالم سكر
فيلم troy كامل ومترجم براد بيت
فيلم حرب طروادة كامل ماى ايجى
فيلم حرب طروادة كامل مدبلج
فيلم طروادة مترجم كامل ماي ايجي